Ads by Google X

القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية مأساه سالم الفصل الثامن 8بقلم سليمان علي

 

رواية مأساه سالم الفصل الثامن بقلم سليمان علي

مأساة سالم
الفصل الثامن8
اسرع راشد بوالدة سالم إلى المستشفى بلهفة ومعه سالم وأمنه وعرضها على الطبيب فجأء الطبيب وفحصها ثم التفت إليهم بوجه حزين وهو يقول البقية في حياتكم صدم سالم فصمت ولم يقل شئ وكأن الصدمة جعلته اخرس ليس عليه سوى الدموع التي تنهمر من اعينه كصبيب المطر فصرخت آمنة بألم وكأن قبض قلبها وراشد يسأل الطبيب بإستغراب وكأنه لايصدق انها توفت .
راشد:
-كيف كيف يعني ماتت.
الطبيب يشرح لراشد.
-اصل هي كانت تعاني من مرض خطير وهو السرطان وهو السبب الذي أدى إلى وفاتها شد حيلك .
راشد أخذ هناء الى المنزل ومعه بعض الأصدقاء وبعد تجهيزها اخذوها ودفنوها .









وبعد موت والدة سالم عم بيتهم الصغير حزن كبير فكانت هذه مأساة بالنسبة لسالم وهي أن يفقد والدته وهو صغير لايتعدى سن الخامسة عشر.
ظل الحزن ينهش بسالم يوم بعد يوم فكان لا يأكل ولايتكلم مع احد يجلس في غرفته لوحده وهو يحمل صورة والدته ويبكي حتى جفت أعينها من البكاء واحيانن يصرخ مفتزعا في ويفزع معه أمنه التي كانت تأتي إليه بلهفة وتضمه إلى صدرها بقوة وهو خائف مفزوع فكان منظره يقطع القلب.
مرت ايام وسالم على حالته إلى أن دخل إليه راشد وجده جالس على الأرض يحمل صورة والدته فيمسك منه الصورة ويضعها على الفراش ويرفعه عن الأرض ويضع يديه على كتفه وهو يقول.
-(كل نفس ذائقة الموت) يعني أنا حااموت وانتا حاتموت وكلنا حانموت بس (وبشر الصابرين الذين اذا إصابتهم مصيبتا قالوا إنا لله وانا اليه راجعون) اسمع أنا معك انو فقد الأم صعب بس الأصعب لما نعذبه وهي بقبرها بدال ماندعي ليها بالرحمه والمغفره انتا ترضى امك تتعذب.
سالم يدور برأسه بمعنى لا.
يبتسم راشد وهو يقول.
-بس انتا كدا بتعذبه إذا انتا عايز انها تكون سعيده قوم معي نصلي العشا وتدعي ليها بالرحمه والمغفره وانو ربنا يدخلها الجنه وبعدها نتعشى لأنك انتا ليك ايام مااكلت شي اكيد امك حاتزعل منك .
قام سالم مع راشد وصلى صلاة العشاء ودعا لوالدتة وتعشى ونام .
مر الزمن على سالم و لكن ماذال موت والدته جاعلا فراغا كبيرا في نفسه فتغير عن ماكان عليه في كل شيء صار مهملا في دراسته حتى اشتكى منه مدرسينه أنه صار يتغيب كثيرا .
وبعد مرور ثلاث سنوات من موت والدة سالم كان سالم في نهاية الفصل الثاني بالثانوي فكانت نتيجته سيئة للغاية.
يدخل راشد المنزل وهو يسأل عن سالم.
-امنه سالم موجود في داخل .
أمنه بإستغراب.
-ايوا موجو

تعليقات